الصفحة الرئيسية » تيليجرام تتيح ميزة القصص الآن لجميع مستخدميها

تيليجرام تتيح ميزة القصص الآن لجميع مستخدميها

تيليغرام

تيليجرام تُطلق بشكل رسمي ميزة “القصص” لجميع المستخدمين، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين. كانت هذه الميزة قد أُطلقت أولاً لمستخدمي النسخة المدفوعة “Telegram Premium” في الشهر الماضي، والآن متاحة للجميع على المنصة. تأتي هذه الإعلانات اليوم بمناسبة احتفال تيليجرام بعيدها العاشر.

العنصر الرئيسي الذي يميّز ميزة القصص الجديدة في تيليجرام عن قصص المنصات الأخرى هو إمكانية تعديل القصص بعد نشرها. في منصات مثل إنستجرام وسناب شات وفيسبوك وتيك توك، ليس لديك الخيار لتعديل القصة بمجرد نشرها. إذا كنت ترغب في تغيير شيء ما، يجب عليك حذف القصة ومن ثم البدء من جديد. تتبنى تيليجرام نهجًا مختلفًا مع ميزة القصص الخاصة بها.

وقد أوضحت تيليجرام في منشور على مدونتها: “للمرة الأولى في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تحديث أي جزء من قصتك في أي وقت – من خلال تغيير الرؤية، والتسمية، والاقتباس المعروض على الشاشة، والملصقات، أو أي شيء آخر – دون الحاجة إلى حذفها وإعادة نشرها من جديد بالكامل”.

بقية تجربة القصص في تيليجرام مشابهة لتلك الموجودة في المنصات الأخرى.

يمكنك اختيار أن تجعل قصصك مرئية للجميع، أو لقائمة اتصالاتك، أو لجهات اتصال محددة، أو لقائمة من الأصدقاء المقربين. ستُوضَع القصص في قسم قابل للتوسيع في أعلى قائمة الدردشات. يمكنك إخفاء القصص التي نُشِرت من قبل أي جهة اتصال عن طريق نقلها إلى القائمة “المخفية” في قسم الاتصالات بدلاً من الشاشة الرئيسية.

يمكن للمستخدمين اختيار متى تنتهي قصتهم. على سبيل المثال، يمكن أن تنتهي بعد ست ساعات، أو 12 ساعة، أو 24 ساعة، أو 48 ساعة. أو يمكنك عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفك الشخصي بطريقة مشابهة لكيفية عرض مميزات القصص على إنستجرام. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة تعليقات وروابط إلى قصصك. هناك أيضًا خيار لوسم أشخاص آخرين في قصصك. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادرًا على نشر صور وفيديوهات ملتقطة باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية بنفس الوقت بنمط يشبه نمط “كن حقيقي”.

ورغم توافر القصص الآن لجميع المستخدمين وليس فقط لمستخدمي النسخة المدفوعة، فإن تيليجرام لا تزال تقدم ميزة إضافية لمستخدميها المميزين فيما يتعلق بالقصص. يمكن لمستخدمي هذه النسخة تفعيل ميزة “وضع الإخفاء”، الذي يُمحي آثار مشاهداتهم من أي قصص قاموا بفتحها في الخمس دقائق السابقة، ويخفي ما سيشاهدونه للدقائق الـ25 القادمة.

صرّح الرئيس التنفيذي لتيليجرام، بافل دوروف، في حزيران الماضي أن المستخدمين كانوا يطالبون بإضافة ميزة القصص منذ سنوات. وكانت الشركة في البداية ضد إضافة الميزة لتوفرها عبر جميع المنصات ولكن عادت واستمعت لمطالب مستخدميها.

إقرأ ايضاً: اندماج العوالم: كيف يحدث تحوّل حقيقي من خلال إنترنت الأشياء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *